الخلفيات

اعلان

تعرف على مخاطر واتس اب التي يجب الحذر منها

يعتبر تطبيق واتس اب للدردشة والمحادثات الفورية والمكالمات بالصوت والصورة من أكثر التطبيقات استعمالاً في العالم, بحيث يستخدمه أكثر من 900 مليون مستخدم, طبعا هذا الرقم هائل جداً.
هذا الرقم الكبير جداً وجه أنظار المخترقين لتطوير أساليب وخطط الإستغلال من خلال هذا التطبيق الرائد في العالم, وبهذا سنذكر في هذا الموضوع المخاطر التي يجب عليك الحذر منها أنت كمستعمل للواتس اب لكي لا تتعرض للنصب والإحتيال يوما ما .
  • الحذر من أن يرسل لك شخص ما رسالة واحدة تحتوي على 6000 وجه تعبيريً تقريبا, فعندما تفتح هذه الرسالة سيتوقف التطبيق عن العمل ويجب عليك إعادة تشغيله من جديد, وهذا بسبب استخدام الكثير من الوجوه التعبيرية وحجهما الكبير مما يؤدي إلى ثقل في التطبيق, ويمكن أن يتوقف عن العمل حتى تحمله مرة أخرى, وهذا الأمر ينطبق أيضاً على متصفح جوجل كروم وفايرفوكس, وبالتالي لا يجب عليك أن لا تفتح رسالة مجهولة الهوية تبتدأ بوجوه تعبيرية.
  • الخطر الثاني هو في غاية الأهمية, فهو قائم على إجبار المستخدم على زيارة رابط يحتوي على برمجيات خبيثة, فعند الدخول إلى هذا الرابط يمكن اختراق هاتفك وسرقة جميع الصور والمعلومات الموجودة فيه.
  • الخطر الثالث هو عن طريق إرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني تحتوي مثلاً على رسالة من الدعم الفني لتطبيق واتس اب أو رسالة أيضاً تحتوي على ( أنا مدير واتس اب يجب عليك تفعيل النسخة الجديدة من التطبيق, أو رسالة أيضاً تحتوي على ( أنا مدير الواتس اب مبروك لقد فزت معنا بمبلغ 500000 دولار ويمكنك أن تتوصل بالمبلغ من خلال الإتصال بالرقم التالي..., أما إذا كانت الرسالة من صديق لك إلى البريد الإلكتروني الشك حاضر هنا لأن الرسائل تأتي على التطبيق وليس على البريد الإلكتروني وبالتالي الشك في أن المرسل ليس صديقك بل هو النصاب والمخترق . وهكذا تأتي الرسائل المغرية والجذابة للنصب عليك ولهذا يجب عليك الحذر.

هذه المخاطر ليست منطبقة على الواتس اب فقط بل حتى على الفيسبوك وبشكل كبير, فعادة ما يرسل لك رابط تدخل إليه ويطالبك بإعادة تعيين كلمة سر حسابك بنفس تصميم رسائل الفيسبوك الرسمية رغبةً في اختراقك, وبالتالي يجب عليك كل الحذر من هذه الرسائل المزيفة.


تعرف على مخاطر واتس اب التي يجب الحذر منها Reviewed by Gaming9 on 11:16:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق