بالفيديو: شاهد التقنية الجديدة من مايكروسوفت التي تتيح نقل المستخدم لأي مكان في العالم وهو في منزله

تقنية hololens
كشفت شركة مايكروسوفت عن تقنية جديدة يمكن من خلالها نقل المستخدم إفتراضياً إلى أي مكان أخر بحيث إسعرض ازادى مدير أبحاث شركة مايكروسوفت هذه التكنولوجيا الجديدة التي أطلق عليها إسم Holo Portation مع استخدام نظارة تحمل إسم Hololens لكي يرى من خلالها نفسه متواجداً في مكان آخر, بحيث تعتمد هذه النظارة على تجسيد نماذج ثلاثية الأبعاد في الوقت الفعلي بمكان واحد وتضم أشخاص بعيدون بآلاف الكيلومترات, ويمكن للشخص أن يرى هذه الشخصيات الإفتراضية وسماع المحادثة والتفاعل معها كما لو أنهم متواجدون معه.
وتستعمل هذه التقنية كاميرات ثلاثية الأبعاد 3D يتم تثبيتها في الغرفة التي يتواجد فيها المستخدم مع إمكانية مشاهدة الفيديو الذي سجلته مع الشخصية الإفتراضية, هذه التقنية الجديدة تعتبر بمثابة الجيل القادم من التواصل والتفاعل بين الناس وأكثر تطوراً من سكايب لأنها تتم في عالم 3D , والآن غير متوفرة للجميع ويبلغ سعر نظارة Hololens نحو 3000 دولار .

  • شاهد الفيديو عن تجربة هذه التقنية .
تصنيفات: أخبار, تكنولوجيا

مدير المدونة

إسمي محمد بوعويوش, مدون تقني مغربي الجنسية, أحب أن أتعرف على كل ماهو جديد في هذا المجال وأشاركه مع شباب العرب على مدونة InfoJN.

0 تعليق على "بالفيديو: شاهد التقنية الجديدة من مايكروسوفت التي تتيح نقل المستخدم لأي مكان في العالم وهو في منزله"

عن المدونة

مدونة InfoJN للمعلوميات مهتمة بكل ما هو تقني ومعلوماتي وتسعى إلى إفادة المجتمع العربي من خلال مواضيعها المهمة والحصرية للذهاب إلى أرقى المستويات في هذا المجال

المتابعون

Back To Top