مايكروسوفت تتخطي آبل في القيمة السوقية لتصبح أغلى شركة بالعالم

ماهي أغلى شركة تقنية في العالم

في سنة 2010 تجاوزت آبل شركة مايكروسوفت من حيث القيمة السوقية ومنذ ذلك الحين تشتد المنافسة والصراع بين الشركتين نحو عرش القيمة السوقية الأعلى في العالم, وبعد الإجتهاد الكبير لشركة مايكروسوفت استطاعت مؤخراً أن تتجاوز شركة آبل مستغلة تراجع مبيعاتها في الآونة الأخيرة, حيث وصلت قيمة مايكروسوفت إلى 812.93 مليار دولار, في حين تبلغ قيمة شركة آبل 812.60 مليار دولار, وهنا يتبين أن المنافسة متواصلة لحد الآن ويمكن أن تتغير بين الحين والآخر.

 أغلى شركة تقنية في العالم microsoft

عادت شركة مايكروسوفت للريادة مؤخراً بفضل عملها واجتهادها الكبير بتقديم خدمات وأجهزة تقنية متنوعة باستثناء الهواتف الذكية الذي سبق وأن قررت الشركة الخروج منها, كما عرفت أيظاً شركة آبل مؤخراً تراجع ملحوظ في مبيعتها, حيث تراجع أسهمها بنحو 300 مليار دولار بعد أن كانت في السابق قبل 3 أشهر متخطيةً التريليون, ولهذا تحاول الشركة تعويض الأرباح عبر رفع سعر أجهزة IPhone الحديثة مع التركيز أيظاً على بيع خدمات الإشتراك مثل ICloud و Apple Music .

ومن ناحية أخرى تعمل شركة Microsoft بشكل جيد مع خدمات Azure Cloud و Office 365. وهناك شائعات تقول على أن كل من شركة سوني ومايكروسوفت سيطلقان هذا العام لوحة مفاتيح جديدة.


mohamed
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع InfoJN .

جديد قسم : مايكروسوفت

إرسال تعليق