Epic Games تحقق 3 مليار دولار في عام 2018 بفضل لعبة فورتنايت

يمكن القول بأن فورت نايت هي اللعبة الأكثر شعبية خلال عام 2018, والفضل يعود لمطوري اللعبة المسلية التي تعرف دائما تحديثات مشوقة تجعل اللاعب متمسك باللعبة بشكل دائم. حسناً, هل سألنا يوما ما عن كم أرباح لعبة فورتنايت؟

Epic Games تحقق 3 مليار دولار في عام 2018 بفضل لعبة فورتنايت

كم أرباح لعبة فورتنايت؟

وفقاً لتقرير TechCrunch يؤكد على أن شركة Epic Games المالكة للعبة فورتنايت حققت أرباحاً قيمتها 3 مليار دولار فقط في عام 2018, وذلك من خلال لعبة Fortnite Battle Royale. جدير بالذكر أن لعبة Fortnite تم إطلاقها في سبتمبر 2017 للكمبيوتر, بعدها توسعت للمنصات الأخرى Android و iOS و Nintendo Switch و PS4, Xbox One, وتحقق اللعبة فقط من نظام IOS أرباحاً قيمتها 1.23 مليون دولار يومياً.

على الرغم من هذا المبلغ الكبير المعلن عنه, يقول الناشر تيك كرانش إلى أن Epic غابت عن السوق الصينية المربحة, حيث يؤكد على أن شركة Tencent الناشرة للعبة في الصين غير قادرة على تحقيق الأرباح بسبب التوقف المؤقت وانتظار الموافقات على الرخصة لنشر اللعبة.

كما نعلم أن شركة Epic أطلقت مؤخراً متجر Epic Games Store الذي تطمح من خلاله إلى الريادة في مجال بيع ألعاب الفيديو, كما وعدت الشركة بأن المطورين سيحصلون على 88% من العائدات, في حين تقلصت شركة Steam بنسبة 30%.

mohamed
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع InfoJN .

جديد قسم : العاب

إرسال تعليق