3 أمور تركز عليها لبناء قناة كبيرة في وقت قصير 2019

    بناء قناة يوتيوب كبيرة في وقت قصير 2019

    كما نعلم أن منصة اليوتيوب أصبحت في السنوات الأخيرة أو في 2019 بالخصوص من أكبر منصات التي تعرف إقبالا كبير جداً وبتزايد مستمر ويحقق منها ارباح كبيرة جداً من عشرات ملايين اليوتيوبر, والرقم يتزايد كل سنة وتصبح المنافسة فيه أقوى بشكل مستمر, لذلك قامت شركة اليوتيوب بتغيير مجموعة من الخوارزميات من أجل وصول المشاهد إلى الفيديو المحدد بسهولة, ومن الأمو المهمة التي طرأت على اليوتيوب في الآونة الأخيرة والتي يجب على كل يوتيوبر معرفتها, هو أن الإهتمام أفضل شيء بحيث يجب على كل مشاهد أن يهتم بمحتواك, مثلا مشاهدة الفيديو كاملاً وعمل لايك والتعليق وعودة المشاهد إلى قناتك في وقت آخر وبشكل مستمر, هذا هو الإهتمام الذي تجعل اليوتيوب ترسل اقتراحات تضم فيديوهاتك إلى المشاهد المهتم بك في كل مرة رفعت فيديو جديد, وهذا ما يجعل قناتك تتطور وتحلق عالياً في وقت قصير جداً, ولكن السؤال المطروح كيف تجعل المشاهد مهتم بقناتك؟ هذا ما سنتعرف عليه أسفله بحيث سأريك 3 أمور مهمة جداً لبناء قناة كبيرة في وقت وجيز.

    3 أمور تركز عليها لبناء قناة كبيرة في وقت قصير 2019

    اختيار النيتش

    اختيار النيتش أو مجال محدد ستعمل عليه في قناتك, يجب عليك أن تدرس المجالات والإقبال الذي عليها إضافة إلى المنافسة, للأسف الشديد أن العالم العربي أو دولة المغرب على الخصوص تتصدر مشاهداتها على الفيديوهات الغير مهمة والتي لن تعود على أي منفعة للشخص, إذ تجد أن الفيديوهات التافهة هي من تحصل على مشاهدات أعلى في اليوتيوب مثل فيديو كليب غير محتشم أو فضيحة شخص معين أو كلاش يضم كلام نابي أو شخص غبي يسب فقط إضافة إلى الفيديوهات المضحكة والمسلية, في حين أن الفيديوهات التعليمية والدينية لا تحصل على مشاهدات عالية, حتى إن وجدتها بمشاهدات كبيرة فذلك على المدى الطويل, عكس الفيديوهات التافهة التي دائما ما تتصدر قائمة الفيديوهات الشائعة, وأعتقد على أن هذا الأمر لديه أبعاد سياسية. وجدير بالذكر أن نيتش فلوغ أيظاً جيد في هذه الدول العربية ويمكن أن تحصل على مشتركين كثر في وقت قصير.

    العفوية

    إذا أردت الشهرة في وقت وجيز حاول أن تكون عفوي تظهر في الفيديوهات مثل ما تعيش في الواقع بدون أي تصنع مثل التباهي أو التخطيط لما ستقوله أو ستقوم به, بحيث أن اليوتيوبر الذين يتحدثون بدون ورقة أكثر فهما ووضوحا لكلامهم عكس الذين يخططون للكلام في ورقة, لذلك حاول أن تكون عفوي من أجل أن تلقى تفاعلا واهتماما كبيراً.

    تصوير حياتك

    من الأمور التي تلقى نجاحاً كبيراً أيظاً على اليوتيوب في العالم العربي هو تصوير حياتك الشخصية, الأمور التي تقوم بها والرحلات المستمرة, تصوير الأشياء التي تقوم بها في بيتك مع أولادك أو زوجتك وكشف كل تفاصيل وقصص حياتك. بناءاً على الإحصائيات الأخيرة فإن هذا النيتش يعرف نجاحاً وأرباح كبيرة على اليوتيوب بحيث أن الجمهور يحب أن يعيش مختلف اللحضات مع اليوتيوبر بشكل مستمر, وهنا يكمن الإهتمام الذي تحدنا عنه في مقدمة المقال.
    شارك المقال
    mohamed
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع معلومات تقنية .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق