أفضل لغات برمجة لتصميم وتطوير تطبيقات الهواتف الذكية

أفضل لغات برمجة لتصميم وتطوير تطبيقات الهواتف الذكية

    أفضل لغات برمجة تطبيقات الاندرويد و IOS

    أصبحنا حالياً في عالم رقمي يعج بالطبيقات التي تعد من الأمور المهمة في حياتنا اليومية, حيث أي شيء نريد نريد القيام به في حياتنا يمكن أن نستعين بأحد التطبيقات على نظامي الاندرويد و IOS, كما نعلم أنه حاياً نسبة 95 بالمئة من سكان العالم يتوفرون على هاتف ذكي ويستعملون يومياً التطبيقات! نعم هذا كم كبير جداً ولكن هل فكرت يوماً عن كيفية عمل تطبيق معين وما هي الوسائل التي يجب عليك تعلمها لإتقان تطوير التطبيقات, الكل يعتمد على لغات البرمجة التي يجب عليك تعلمها من أجل الذهاب بعيداً في هذا المجال , وفي هذا الموضوع ياصديقي سأعرض لك أفضل لغات برمجة لتصميم التطبيقات يجب عليك تعلمها .

    أفضل لغات برمجة لتصميم وتطوير تطبيقات الجوال

    من الأنظمة المسيطرة على السوق حالياً هما الاندرويد و IOS لا غيرهما, لذلك يجب أن تتعلم لغات لتطوير التطبيقات لأحدى النظامين فهما مختلفين يدعمان لغات وأدوات برمجة مختلفة لتصميم التطبيقات, لذلك عزيزي القارئ أنت كمبتدئ اختر نظام واحد وابدأ التعلم فيه لكي لا تختلط عليك الأمور فهذا المجال يحتاج التركيز. لن أطيل عليك سوف ندخل في مغزى الموضوع وهو أفضل لغات برمجة لتصميم وتطوير التطبيقات للنظامين الاندرويد والايفون "IOS" .

    سيهمك :

    أفضل لغات برمجة لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية

    لغة جافا

    هذه لغة قديمة وأول لغة رسمية لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية للنظامين الأندرويد و IOS , هي بسيطة وسهلة بالنسبة للنظام الأول, ولكن استخدامها لتطوير تطبيقات الايفون مختلف إذ يتوجب عليك تعلم واتقان أطر أخرى مختلفة, أنصحك باستعمال هذه اللغة فقط لتطبيقات الاندرويد, أما بالنسبة لـ IOS فتوجد لغات أخرى طورت خصيصاً لهذا النظام ومدعمة من آبل .

    بالرغم من قدمها إلا أن اللغة لا زالت تعرف إقبالاً كبيراً جداً  بالرغم من ظهور لغات جديدة أخرى, كونها أكثر موثوقية بالنسبة لتطوير تطبيقات الاندرويد .

    لغة جافا سكريبت

    كانت لغة JavaScript قبل سنوات فقط لغة تستعمل لتكوير مواقع الويب ولكن حالياً مع التطور أصبحت من أكثر اللغات استعمالاً لتصميم وتطوير تطبيقات الهواتف الذكية إضافة إلى الويب الخلفي Node.js .
    عبر هذه اللغة جافا سكريبت يمكنك تصميم تطبيقات الهواتف الذكية وتشغيلها على مختلف الأجهزة الاندرويد والايفون والويندوز ولينكس .

    لغة كوتلن

    هذه اللغة التي خلقت الحدث وشغلت بال العديد من مطوري تطبيقات الاندرويد بعد إطلاقها من طرف شركة جوجل وإعلانها كلغة رسمية للأندرويد في سنة 2017 , هذه اللغة الجديدة بسيطة وسهلة التعلم ويمكن بدأ تعلمها عبر كورس مجاني على اليوتيوب من طرف Hassouna Academy الذي أبهرني في طريقة شرحه وإيصال الفكرة للمتلقي .

    لغة سويفت

    هذه اللغة الجديدة التي يرشحها أغلبية المطورين على أنها لغة المستقبل لأنظمة Apple , تم إطلاقها سنة 2014 من طرف شركة آبل بهدف تصميم تطبيقات لجميع أنظمة آبل وهي macOS و tvOS و watchOS و Linux و z / OS . لغة Swift مناسبة للجميع سواء كنت مطور محترف أو مبتدئ , ومن أبرز مميزات هذه اللغة هي السرعة والأداء العالي , الأمان , لديها مجتمع خاص لتطوير اللغة  ومساعدة المبتدئين .


    في نهاية المقال أتمنى لك التوفيق والنجاح في تعلم وتطوير أفضل التطبيقات التي يمكن أن تعود بمنفعة لجميع المستخدمين, كانت هذه هي أفضل لغات البرمجة لتطوير تطبيقات الاندرويد والايفون, ماذا تنتظر إبداً التعلم من اليوم وحقق أهدافك .
    mohamed
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع InfoJN | معلومات تقنية .

    إرسال تعليق