مقارنة بين Google Pay و Samsung Pay .. أيهما الأفضل؟

مقارنة بين Google Pay و Samsung Pay .. أيهما الأفضل؟
    كما نعلم أنه العديد من مستخدمي الأنترنت عبر العالم يقومون بشراء أغراضهم والدفع عن طريق البطاقة الائتمانية, ولكن في السنوات الأخيرة ظهور بعض الخدمات البنكية الرقمية على الهاتف مثل UPI التي تتيح لك القيام بنشاطاتك الشرائية أو البيع عبر الأنترنت بسهولة وسرعة عن طريق هاتفك الذكي, ومن أبرز هذه الخدمات هي Google Pay و Samsung Pay بغض النظر عن الخدمات الأخرى مثل Mi Pay و Apple Pay, نحن في هذا المقال نود أن نبين لك الفرق بين الخدمتين الرائدتين على نظام الأندرويد جوجل باي وسامسونج باي لمعرفة أيهما الأفضل والأحسن من جميع النواحي.


    ماذا نقصد بكلمة Pay

    عندما نسمع بكلمة Pay في تطبيق معين فهذا يعني وسيلة الدفع, يجب عليك تنزيله وتثبيته على هاتفك الأندرويد, بعد ذلك قم بإدخال معلومات بطاقتك الائتمانية من أجل القيام بدفوعاتك الرقمية عبر هاتفك الأندرويد مباشرة, هذا أمر رائع جداً لن يجعلك تحمل النقود معك أو بطاقتك الائتمانية أينما ذهبت بل عن طريق هاتفك يمكنك أن تدفع.

    الدول التي يدعمها Google Pay و Samsung Pay

    تم إطلاق Google Pay قبل 3 سنوات تقريباً, وكان يطلق عليها في الأول Android Pay قبل أن تقرر شركة جوجل التغيير إلى هذا الإسم. للأسف Google Pay متاح لبعض الدول فقط حالياً, من بينهم دولة عربية واحدة وهي الإمارات العربية المتحدة, ومن المتوقع أن تتوسع هذه الخدمة بشكل تدريجي للدول الأخرى.

    الدول التي يدعمها Google Pay و Samsung Pay

    تم إطلاق Samsung Pay بداية في كوريا الجنوبية في 2015 قبل أن تتوسع لدول عديدة كما هو الحال مع جوجل باي, هي أيظاً تدعم الإمارات العربية المتحدة فقط كدولة عربية حالياً, يجدر الذكر أيظاً أن هذه الخدمة متاحة فقط لهواتف شركة سامسونج لا غير. إليك في الصورة أسفله الدول التي تدعمها Google Pay و Samsung Pay حالياً.


    مقارنة بين Google Pay و Samsung Pay

    كيف تشتغل الخدمة؟

    تقنية NFC Google Pay

    يعتمد Google Pay على تقنية NFC لتشغيل آلية الدفع, العديد من نقط البيع تستخدم هذه التقنية أيظاً تماشياً مع خدمة Google Pay Framework, كل ما تحتاج إليه هو تحميل التطبيق على هاتفك الأندرويد وإدخال معلومات بطاقتك الإئتمانية, بالنسبة للدفع أمر سهل جداً فقط تخطار هاتفك الذكي على الجهاز لتتم عملية الدفع.

    Samsung Pay تقنية الدفع

    بالنسبة لخدمة Samsung Pay فهناك اختلاف قليل عن Google Pay, هي أيظاً تستخدم تقنية NFC للدفع وحتى إن كانت الأجهزة الأخرى لا تدعم NFC يمكنك الدفع عبر Samsung Pay عكس خدمة جوجل باي التي تتطلب جهاز يدعم التقنية المذكورة من أجل القيام بعملية الدفع, والفضل يعود هنا إلى تقنية MST التي يتم تضمينها في أحدث هواتف سامسونج.

    المميزات

    يتيح Google Pay للمستخدم حفظ جميع المعلومات مثل البطاقات الائتمانية ونقاط الدفع وغيرها من الأمور التي قمت بها, كما يمكنك إرسال واستقبال الأموال من التطبيق مباشرة. علاوة على ذلك يدعم جوجل باي العديد من البطاقات والمؤسسات المالية مثل American Express, Discover, MasterCard, Visa, Paypal, ويمكنك الاطلاع على كل الشركات المدعومة عبر موقعهم الرسمي Google Pay.

    فيما يخص Samsung Pay يتيح لك نظام المكافآت لكسب النقاط من خلال المعاملات التي تقوم بها, هو أيظاً يدعم العديد من البطاقات والمؤسسات المالية مثل American Express, Discover, MasterCard, Visa والكثير, يمكنك معاينة جميع الشركات والمواقع والبطائق التي يدعمها Samsung Pay من خلال موقعهم الرسمي.

    الإختلافات الأخرى بين Google Pay و Samsung Pay

    - Samsung Pay يقتصر فقط على أجهزة سامسونج, في حين Google Pay متاح لأي جهاز أندرويد.
    - يمكن استخدام Google Pay في الأماكن التي يوجد فيها أجهزة NFC فقط, في حين يمكن استخدام Samsung Pay حتى على الأماكن التي تقبل بطاقات الائتمان.
    - يمكن ارسال واستقبال الأموال داخل تطبيق Google Pay, في حين Samsung Pay لا تتوفر على هذه الميزة.
    - Google Pay متاح حتى على أجهزة الكمبيوتر لكن تطبيق Samsung Pay متاح فقط على الهواتف الذكية Samsung.
    mohamed
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع InfoJN | معلومات تقنية .

    إرسال تعليق