تعرف على نظام Hongmeng الجديد الخاص بشركة هواوي Huwaei OS

تعرف على نظام Hongmeng الجديد الخاص بشركة هواوي Huwaei OS

    نظام شركة هواوي الجديد Hongmeng

    بعد قرار ترامب ضد شركة هواوي بخصوص سحب شركة جوجل ترخيص استخدام نظامها على هواتف هواوي التي أثرت في اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية كون أن شركة هواوي تصدرت سلم المبيعات في السنوات الأخيرة في المقابل تراجع شركة آبل الأمريكية بنسبة كبيرة, وفي نفس الوقت أكدت الحكومة الأمريكية على تخوفها من ضم أجهزة تجسس على هواتف هواوي الصينية التي تسود بشكل كبير جداً في الولايات المتحدة الأمريكية. 

    تعرف على نظام Hongmeng الجديد الخاص بشركة هواوي Huwaei OS

    قد صرح ريتشارد يو الرئيس التنفيذي لشركة Huawei أن الشركة قد طورت نظام تشغيل خاص بها احتمالاً بحدوث أي تغييرات من الولايات المتحدة, ويأتي هذا النظام الجديد بإسم هونج مينج Hongmeng الذي كان قيد التطوير منذ سنة 2012. شركة هواوي توقعت حدوث هذا الأمر بسبب اكتساحها للسوق الأمريكية والعالمية بشكل عام وتحقيق أضعاف المبيعات التي تحققها الشركات الأخرى, لهذا السبب تحدثت في مارس وأكدت بوجود نظام تشغيل Hongmeng.

    وفقاً لتقرير huaweicentral فإن أول نظام تشغيل لشركة هواوي Hongmeng OS سيتم إطلاقه قريباً في هذا الخريف على أقل تقدير ولن يتجاوز الربيع من العام المقبل, سيكون هذا النظام هونج مينج متوافقاً مع جميع هواتف هواوي والأجهزة اللوحية والتلفزيون والأجهزة القابلة للارتداء, ويجدر الذكر أيظاً أنه متوافق مع جميع تطبيقات الأندرويد والويب.

    هل يمكن تشغيل تطبيقات الأندرويد على نظام Hongmeng

    تم تخطيط أن يكون نظام تشغيل هواوي Hongmeng مختلف البنية عن نظام الأندرويد ولكن توجد بعض التحديات والمشكلات بخصوص هذا الأمر. يقول أحد المصادر داخل شركة هواوي ما يلي : "المشكلة الأكثر صعوبة بالنسبة لـ Hong Meng تتمثل في تطويره بنظام إيكولوجي أساسي بحيث إذا استغنت الشركة عن الاعتماد على Linux + Java الخاصة بنظام الأندرويد والاعتماد على بنية نظام جديد سيكون من غير المقدور على Hongmeng تشغيل تطبيقات الأندرويد الحالية". ويقول المصدر أيظاً أنه بدلاً من استخدام بنية نظام مختلفة, من المحتمل أن تأتي الشركة بنهج متبادل سيكون متوافق تماماً مع معضم منصات تطوير تطبيقات الأندرويد. هذا الأمر سيجعل المطورون يعيدون تطوير التطبيق وفقاً لنظام هونج مينج, بحيث يمكنه العمل بطلاقة في بيئة واحدة.

    من ناحية أخرى يتسم Hongmeng بدعم كبير وواسع إضافة إلى قدرة الأجهزة الحالية من هواتف هواوي التي يمكن أن تساعد الشركة على التعاون مع العديد من مطوري البرامج لإجراء مزيد من التحسينات في التصميم الكلي للنظام.

    "بعد أن يتم إطلاق النظام كمرحلة أولى, ستكون هناك فرص جيدة بأن يصبح Hongmeng أحد أكبر وأفضل أنظمة تشغيل الهواتف الذكية في العالم.

    هذا كل ما في الأمر بالنسبة لنظام هونج مينج ولا زلنا غير مدركين بالمزيد من المعلومات الأخرى, سيتم نشر كل جديد حول هذا النظام, الآن شاركنا رأيك حول نظام تشغيل هواوي الجديد في التعليقات أسفله.
    mohamed
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع InfoJN | معلومات تقنية .

    إرسال تعليق