نظام هونج مينج سيعرف عالميا بإسم Ark OS

نظام هونج مينج سيعرف عالميا بإسم Ark OS

    نظام هواوي Huawei ARK OS

    أكدت شركة هواوي أنها تعمل على خطتها لإطلاق نظامها الجديد في صيف أو أواخر هذا العام, وسوف يكون نظام هواوي الجديد بنسختين, محلية وعالمية, سيكون الإسم المحلي HongMeng الذي تحدثنا عنه سابقاً, في حين سيكون الإسم العالمي يعرف بـ Ark OS. 

    نظام هونج مينج سيعرف عالميا بإسم Ark OS

    بدأ كل شيء في مارس من هذا العام عندما أخبر الرئيس التنفيذي لشركة هواوي Yu Chengdong AKA Richard Yu أن الشركة طورت أنظمة تشغيل ذاتية للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر تحسباً لأي قرار من الولايات المتحدة ضد شركة هواوي, وبالفعل هذا ما حصل تم سحب رخص الشراكة مع Huawei من طرف العديد من الشركات العالمية بعد الضغط عليها من الحكومة الأمريكية. كانت شركة هواوي تتوقع حصول هذا الأمر بعد الضغوطات المتتالية من الولايات المتحدة, لذلك كانت تعمل على أنظمة تشغيل خاصة بها.

    سجلت شركة Huawei في الآونة الأخيرة علامة تجارية "Huawei HongMeng" من مكتب العلامات التجارية الصيني لإدارة الملكية الفكرية في تاريخ 24 غشت 2018 بمدة تصل حتى سنة 2029, وقد تم تسجيل الإسم بفئات متعددة تشمل نظام تشغيل الكمبيوتر, نظام تشغيل البرامج, الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية, وغيرها.

    بما أن شركة هواوي سجلت العلامة التجارية "هونج مينج" في الصين فإن ذلك الإسم سيبقى محلياً والدليل على ذلك تسجيل شركة هواوي علامة تجارية جديدة "Huawei ARK OS" في 24 ماي من هذا العام بمكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية, أي نظام شركة هواوي الجديد على المستوى العالمي سيعرف بـ Ark OS والذي سيكون أكثر ملاءمة خارج الصين.

    Ark OS يعد كإسم عالمي لنظام هونج مينج وليس هناك أي فرق آخر غير الإسم, سوف يعمل على جميع أجهزة هواوي على مستوى العالم باستثناء الصين. تم تسجيل العلامة التجارية Huawei ARK OS بفئات متعددة مثل HongMeng في الصين, برنامج برمجي للنظام, نظام تشغيل الأجهزة الإلكترونية, برنامج تطوير التطبيقات, وغيرها, تم تسجيل هذه العلامات التجارية كما يلي: Huawei ARK OS , Huawei ARK , ARK , ARK OS , Huawei ARK Compiler .

    العلامة التجارية Huawei ARK OS

    وفقاً لوسائل الإعلام الصيني China Business Network, فإن نظام هواوي الجديد ARK يمكنه تشغيل تطبيقات الأندرويد كما سلف الذكر في أحد المواضيع السابقة, وتؤكد الشركة أنه لن يتم إطلاق النظام إلا إذا استمرت شركة جوجل ومايكروسوفت منع تقديد ترخيص الاستخدام لشركة هواوي, هذا يعني أن نظام هواوي الجديد يمكن أن يلغى في أي وقت إذا عادت الأمور إلى نصابها بين هواوي والولايات المتحدة الأمريكية.
    mohamed
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع InfoJN .

    إرسال تعليق